اختبار الحمل في المنزل بدون جهاز


إشهار


عندما تتأخر الدورة الشهرية للمرأة ، غالبًا ما تشتبه في أنها قد تكون حاملاً. هذا يقودها إلى إجراء اختبار الحمل ، والذي يمكن أن يؤكد أو يستبعد الحمل. هناك عدد من أنواع اختبارات الحمل المختلفة المتاحة ، بما في ذلك تلك التي يمكن إجراؤها في المنزل وتلك التي يجب إجراؤها في عيادة الطبيب. عادةً ما تكون الاختبارات المنزلية دقيقة إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، ولكنها قد لا تكون دقيقة مثل الاختبارات التي يتم إجراؤها في عيادة الطبيب. إذا كانت نتائج الاختبار المنزلي إيجابية ، فمن المهم مراجعة الطبيب للتأكد من أن الحمل يسير بشكل طبيعي.

تقوم اختبارات الحمل بالكشف عن هرمون الحمل الذي هو عبارة عن موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية. يُعرف كذلك بهرمون hCG الذي يتم انتاجه بواسطة المشيمة وهو أول علامة للحمل يمكن اكتشافها. تكتشف معظم اختبارات الحمل المنزلية مستويات هذا الهرمون في البول. عادة ما تكون نتائج الاختبار متاحة في غضون دقائق. يمكن أيضًا استخدام بعض الاختبارات لتحديد جنس الطفل.

هناك العديد من الاختبارات المنزلية التي يتم تداولها بين النساء والتي يعتقد أنها تساعد في الكشف عن الحمل دون الحاجة لاستخدام جهاز. فيما يلي بعض هذه الاختبارات:

اختبار الحمل في المنزل بالملح

اختبار الحمل بالملح هو اختبار منزلي يمكن استخدامه لتحديد ما إذا كنت حاملاً. حيث يتم جمع كمية من البول في الصباح الباكر بمجرد استيقاظك. ثم يتم خلط البول مع ملعقة صغيرة من الملح. بعد 10 دقائق على الأقل، إذا كنت حاملاً ، فإن الملح سوف يتسبب في تحول البول إلى عكر. إذا لم تكوني حاملاً ، فسيبقى البول صافياً.

يجب أن تتأكد السيدة من وجود الحمل باستخدام فحوصات الدم وتصوير السونار بعد مرور عدة أيام على تأخر الدورة الشهرية المنتظمة عن موعدها.

اقرئي كذلك   كيف يتم الحمل

اختبار الحمل في المنزل بالكلور

يتم اختبار الحمل في المنزل بالجافيل باستخدام كوب نظيف وشفاف وعينة من بول الصباح و الكلور. حيث يتم وضع القليل من الكلور في كوب وإضافة البول الخاص بك بشكل تدريجي لكن من الضروري توخي الحذر، لأن مادة الكلور قوية جدًا. بعد ذلك راقبي تغيير المحلول اذا ظهرت رغوة قليلة فقد يكون هذا دليل على الحمل. في حالة لم يتغير فان نتيجة الاختبار سلبية.

اختبار الحمل في المنزل بالخل

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها إجراء اختبار الحمل المنزلي. واحد من هؤلاء هو استخدام الخل الابيض. يمكن أن يساعد الخل في الكشف عن وجود هرمون hCG في البول، وهو الهرمون الذي يتم إطلاقه عندما تكونين حاملاً.

لاستخدام الخل في اختبار الحمل المنزلي ، سوف تحتاجين إلى جمع عينة من بول الصباح في كوب نظيف ثم إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من الخل الابيض إلى البول. إذا كنت حاملاً ، سيغير لون البول وسيصبح فوارًا. إذا لم تكوني حاملاً ، فلن يتغير لون البول ولن يكون فوارًا.

اختبار الحمل بمعجون الأسنان

هناك العديد من الأساطير حول اختبار الحمل. أحد هذه الاختبارات هو اختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان. يقال إن هذا الاختبار قادر على تحديد ما إذا كانت المرأة حامل باستخدام معجون الأسنان النظرية الكامنة وراء هذا الاختبار هي أنه عندما تكون المرأة حاملاً ، فإن هرموناتها ستغير مستويات PH في بولها وهذا سيؤدي إلى رغوة معجون الأسنان.

هناك العديد من الاختلافات في هذا الاختبار ، لكن جميعها تعتمد على نفس المبدأ. للقيام باختبار الحمل باستخدام معجون الأسنان ، اجمعي كوبًا من البول وبعض معجون الأسنان . ضعي خطًا من معجون الأسنان في قاع الكوب ثم أضفي البول حتى يغطي المعجون. ثم قلبي الخليط جيدًا بالمصاصة ثم انتظري لمدة خمس دقائق. إذا كانت هناك أي رغوة في الأعلى ، فهذا يعني أنك حامل. اذا لم يحدث اي تغيير فلا وجود للحمل.

اقرئي كذلك   الام الظهر في فترة الحمل

اختبار الحمل بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم مادة كيميائية تسبب فورانًا عند مزجها بحمض. يُستخدم هذا التفاعل في العديد من التطبيقات المختلفة ، بما في ذلك كمُعدِّل الأس الهيدروجيني وكعامل تخمير في الخبز.

يمكن أيضًا استخدام بيكربونات الصوديوم كاختبار للحمل. عند مزجه بالبول ، فإن وجود هرمون hCG (موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية) سيؤدي إلى تفاعل ينتج عنه غاز ثاني أكسيد الكربون. سيؤدي هذا الغاز إلى فوران البول وتغيير لونه في حالة وجود حمل.

هذا الاختبار يمكن إجراؤه في المنزل باستخدام عدد قليل من المكونات البسيطة. لإجراء هذا الاختبار ، ستحتاج إلى صودا الخبز والبول خاصة بول الصباح . قمي أولاً بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من البول ويقلب الخليط جيدا. اذا ظهرت رغوة او فقاعات في البول فهذا يدلّ على وجود الحمل، وإذا لم يتغير أبداً فهذا يدلّ على عدم وجود الحمل.



اترك تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.